المراجعة النهائية لكل المراحل التعليمية من مواد ومذكرات ومراجعات ونتائج الامتحانات واخبار التعليم 2014 .
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 قواعد وطريقة التحويل بين كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
.:: مؤسس الموقع ::.
avatar


مُساهمةموضوع: قواعد وطريقة التحويل بين كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم   1/10/2013, 12:05 pm

قواعد وطريقة التحويل بين كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم

أعلنت جامعة الأزهر أنه تم فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم بداية من الأحد أول سبتمبر وأن باب التحويل مفتوح حتى 3 أكتوبر القادم 2013.
ووافق مجلس الجامعة على ضوابط وشروط التحويلات والتى تشمل أن يكون تحويل ونقل القيد بين كليات الجامعة للطلاب والطالبات الباقيين للإعادة بالفرقة الأولى والتمهيدية أو الإعدادية داخل المنطقة الجغرافية مثل منطقة القاهرة الكبرى أو منطقة الوجه البحرى بطنطا أو القبلى بأسيوط.
وأشار المجلس إلى أن التحويل فى إطار التوزيع الجغرافى يتطلب حصول الطالب أو الطالبة على الحد الأدنى لمجموع الدرجات (أصلى – إعتباري) والذى قبلته الكلية المحول إليها الطالب أو الطالبة في عام حصوله على شهادة الثانوية الأزهرية بقسميها علمى – أدبى.
ويجوز نقل قيد الطالب أو الطالبة من منطقة جغرافية إلى منطقة أخرى بشروط وهى أن يكون نقل القيد إلى كلية أو شعبة ليس لها نظير فى المنطقة الجغرافية للطالب أو الطالبة مع استيفاء شرط الحد الأدنى للكلية عام الحصول على الثانوية الأزهرية.

تحويل خارج الجامعة:
وبالنسبة للتحويل خارج جامعة الأزهر فليس هناك مانع من تحويل ونقل القيد للطلاب أو الطالبات المنتظمين أو المنتسبين والمقييدين بالفرقة الأولى أو الإعدادية أو التمهيدية إلى الجامعات الخاصة سواء داخل جمهورية مصر العربيه أو خارجها وينصح الطالب أو الطالبة بالتأكد من قبوله بهذه الجامعات قبل سحب ملفه من الجامعة.

حظر التحويل:
أما بالنسبة للفئات التى يحظر عليها التحويل أو نقل القيد فهى الطلاب الحاصلون على دبلوم المعلمين الأزهرى والمقيدون بكليتى التربيه بالقاهرة وتفهنا الأشراف.والطلاب الحاصلون على شهادة تخصص القراءات والمقيدون بكلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا، الطالبات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة والمقيدات بشعبة الترجمة الفورية بكلية الدراسات الانسانية للبنات بالقاهرة وتفهنا الأشراف وكليتى البنات الأزهرية بمدينتى طيبة الجديدة والعاشر من رمضان.
كما لا يجوز النقل أو إعادة القيد إلى الكليات المستحدثة التى لم تكن موجودة من قبل حيث لا يوجد لها حد أدنى عام الحصول على الثانوية الأزهرية.
كما لا يجوز التحويل أو نقل القيد إلى الكليات التى يعقد بها اختبار للقدرات مثل كلية التربية والدعوة والتربية الرياضية وشعبة التربية بكليات الدراسات الانسانية للبنات وذلك لعدم إجراء اختبارات القبول.
ولا يجوز للطالب أو الطالبة العدول عن التحويل أو نقل القيد بعد الموافقة عليه ،كما أن التحويل ونقل القيد مسموح به مره واحده فقط.
أما الطالب أو الطالبة الذى يقوم بنقل قيده أو التحويل لكلية مناظرة لا يحق له المطالبه بالإقامة فى المدينة الجامعية إلا إذا قام بالتحويل إلى كلية أو شعبة ليس لها نظير فى المنطقة الجغرافية.
لا يجوز تحويل أو نقل القيد للطلاب والطالبات فى الفرق النهائية وقبل النهائية بين الكليات المتناظرة.
ولا يجوز التحويل أو نقل القيد إلى المعاهد فوق المتوسطة التابعة لكليات الهندسة والعلوم وأصول الدين ويجوز حدوث العكس أي التحويل من هذه المعاهد إلى الكليات شرط الالتزام بالتوزيع الجغرافى والحصول على الحد الأدنى ويجب مراعاة أن باب التحويل ينتهى فى 3 أكتوبر 2013 ولا يجوز التحويل بعد هذا التاريخ أيًا كان السبب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mlzamty.tumblr.com/ https://www.facebook.com/mlzamty https://twitter.com/mlzamty https://pinterest.com/mlzamty
Baskota
.:: مشرفة عامة ::.
avatar


مُساهمةموضوع: رد: قواعد وطريقة التحويل بين كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم   24/11/2013, 12:13 pm

معلومات مهمة فعلا
تسلم ايدك
وجزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قواعد وطريقة التحويل بين كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المراجعة النهائية التعليمي :: الجامعات والمعاهد :: حقبة جامعات مصر-
انتقل الى: